نجمات تحت الحراسة

تأمين طفل أحد مهام الحارس

عادت ظاهرة استعانة النجمات بال بودي جارد من جديد وبشكل أكبر، وهو ما يكون واضحاً في العروض الخاصة للأفلام وفي المناسبات المختلفة التي تتواجد فيها النجمات، بل ويثير بعض البودي جارد الكثير من المشاكل مع الجمهور والصحافيين ومراسلي الفضائيات بل وصل الأمر إلى الاشتباك مع مخرج، فهل ال بودي جارد مطلب ضروري للفنانة؟ أم أنه مجرد استكمال لمظاهر النجومية؟

بودي جارد الفنانة اللبنانية مروى أثاروا الكثير من المشاكل في العرض الخاص لفيلم دكتور سيليكون وذلك بسبب منعهم أي شخص من الاقتراب منها، ثم دفعهم لمخرج الفيلم أحمد البدري بحجة أنهم لم يعرفوه. مروى اعتذرت للمخرج، وطلبت من حراسها أن يسمحوا للصحافة والفضائيات بالاقتراب، وعندما سألناها لماذا تستخدم عدداً كبيرا من البودي جارد قالت: تعرضت لمشاكل من قبل بسبب الزحام ولن أقول إن الأمر وصل معي إلى درجة التحرش مثلما ردد البعض، وإنما وصل إلى حالة من الاختناق والإعياء بسبب تدافع الناس حولي ومنذ ذلك اليوم قررت أن استعين ببودي جارد خاصة في المناسبات التي تضم جمهورا كبيرا ليس لحمايتي فأنا لا أحتاج إلى من يحميني من جمهوري وإنما فقط لتنظيم دخولي وخروجي من دون مشاكل قد يسببها الزحام.

الفنانة نيرمين الفقي حضرت أيضا العرض الخاص محاطة بالبودي جارد وترفض اتهامها بأنها تستعين بالبودي جارد لاستكمال مظاهر النجومية، مؤكدة أنها تفعل ذلك حتى لا تتعرض لمشاكل فقط، كما أنها لا تستعين بكتيبة بودي جارد كغيرها، وتكمل: النجوم في الخارج يستعينون ببودي جارد فهل يفعلون هذا استكمالا لمظاهر النجومية، ثم إن هناك فئات أخرى في المجتمع تستعين بالبودي جارد فالأمر لا يتجاوز كونه نوعا من الحماية والمهم ألا يضايق البودي جارد الجمهور والمعجبين، وأنا حريصة على ذلك لأنني أحب جمهوري وأحب أن أشعر بإعجابهم مادام في الإطار المقبول.

الفنانة اللبنانية ماريا التي أحاطت نفسها أيضا بالبودي جارد يوم افتتاح فيلمها بدون رقابة تؤكد أنها استعانت ببودي جارد بعد ما سمعت عن مشاكل تعرضت لها نجمات أخريات بسبب الزحام، ورغم أن هذا يكلفها ماديا الكثير، لكنها مضطرة إليه ليس كنوع من المظاهر وإنما حتى تشعر بالأمان في أي مكان تذهب إليه. وتضيف: البودي جارد لا يتواجد معي إلا في الأماكن التي تتطلب وجودهم، ورغم أنني أتكلف ماديا وأشعر أحيانا بتقييد حريتي الشخصية لكنني مضطرة حتى لا أتعرض لمواقف حرجة.

ومن بين أشهر النجمات اللائي يستعن بالبودي جارد فيفي عبده التي تؤكد أن الكل أصبح يقلدها الآن وتضيف: هذا ليس نوعاً من المظاهر مثلما اتهموني عندما استعنت بهم، لكنه أمر مهم تفرضه طبيعة المهنة نفسها فالبودي جارد ليسوا مهمين فقط لأننا نتواجد في أماكن قد يكون بها زحام مثل العروض الخاصة والمهرجانات والمناسبات المختلفة، لكن أحيانا الفنانة تصور أعمالها في توقيتات مختلفة بما في ذلك الأوقات المتأخرة من الليل وأحيانا يكون التصوير في أماكن بعيدة ووجود البودي جارد يجعلني مطمئنة إذا واجهت أي مشاكل.

في المقابل هناك نجمات يرفضن الاستعانة بالبودي جارد ومنهن نيللي كريم التي تؤكد انها لا ترى أهمية لذلك خاصة أن الجمهور يفرق بين النجمات ولا يتعامل معهن كلهن بنفس الطريقة. وتقول النجمات اللائي يتحدثن عن مشاكل في الزحام تصل إلى التحرش قد تكون صورتهن في نظر البعض هي السبب، لأنني أقابل الجمهور في كل مكان أذهب إليه ولم أتعرض أبدا لأي مضايقات حتى في العروض الخاصة وعموما كل فنانة حرة في ما تفعل.

ورغم أن الفنانة علا غانم تقدم أدوار إغراء ومشاهد جريئة ربما تجعل صورتها عند الجمهور تبدو كفنانة متحررة، وهو ما قد يسبب لها مشاكل إلا أنها ترفض الاستعانة بالبودي جارد وتقول: الجمهور يفرق جيدا بين الفنانة وطبيعتها الشخصية، ولا أرى أن هناك أي علاقة بين الأدوار التي تلعبها الفنانة وحاجتها لبودي جارد ولست في حاجة إليهم ولا أحب أن أسير وسط حراسة، فأنا أحب أن أكون حرة حتى عندما أتواجد وسط الجمهور كما أن البودي جارد قد يسيئون التصرف مع المعجبين أو الصحافيين ووسائل الإعلام والفنانة هي التي تخسر

للمزيد من الفيديوهات يمكنك مشاهدة جميع المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top