مقال عن التدريب على حراسة الشخصيّات

 

التدريب على حراسة الشخصيّات

  • حماية الشخصيات  (Bodyguards)

     حماية الشخصية (BODYGUARDS) هو جزء من الأنشطة في مجال الأمن . ذلك هو ضمان حماية الفرد عن طريق استخدام الحراس الشخصيين وإنشاء أجهزة خاصة.

     الحارس الشخصي

    يلعب الحراس الشخصين دورا هاما في النظام الأمني على أعلى مستوى في الحماية و يتم تدريبهم خصيصا على كيفية التعامل و العمل مع مختلف الحالات.

     الحراس الشخصيين بعد انتهائهم فترة تدريب في المركز العالمي للتكوين فيحماية الشخصيات –CIFPR– درجة1 -(تقنيات الدفاع عن النفس من العدوان على طريقة المتراك-دو: يمكنهم بعد ذلك التخلص من معتدي أو أكثر .

     الحراس الشخصين الذين هم من المستوى الرفيع يتوفر لديهم بعض الصفات الأساسية مثل الاستجابة والكفاءة والتنظيم والانضباط والجدية والهدوء.

    الصورة الكاذبة لأعوان حماية الشخصيات  (BODYGUARDS) 

     للأسف، فإن المهنة كحارس شخصي تعاني من صورة خاطئة لدى الجمهور والناس عموماً الذين هم ليسوا لهم صلةٌ بهذه المجالات. وتعطى هذه الصورة الكاذبة للمهنة  “حماية الشخصيات”  من قبل وسائل الإعلام والعديد من الأفلام التي تهو ل الأمور وتعطي صورة من هوليوود ومهنة مذهلة. العديد من الناس لديهم أيضا فكرة على ذلك الحارس الشخصي الذي لديه الدرواس الكبيرة و رأس محلق و وشم وليس هناك من  هذا ما هو أبعد عن الحقيقة.

     الحقيقة مختلفة تماما ويجب أن يكون الحارس الشخصي شعور كبير للواقع، والكثير من الذكاء، يجب أن يكون حذرا وقادرا على الذهاب إلى أي مكان دون أن يلفت الانتباه لنفسه أو للشخص (VIP) الذي هو موضوع الحماية.  إنه من الواضح أن نقول أن  العمل الرئيسي للحارس الشخصي بنسبة 90٪  هو الانتظار والتحضير: الدراسة و البحث في المباني و التثبت في المسارات و كذلك تفتيش السيارات قبل وصول كبار الشخصيات، والقيام ببعض المعاينات حول الأماكن أو الأشخاص.

    في المستقبل يمكن للحارس الشخصي أن يكون هو الرجل المساعد الذي يعرف كل شيء ويكاد يتحول عمله إلى المساعد الشخصي للشخصيات المهمة.

للمزيد من الفيديوهات يمكنك مشاهدة جميع المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top